شارك برأيك

ما هو تقييمك لموقع روزى ؟

متميز
جيد
ضعيف

مشاهدة النتائج

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

نُشرت في الأحد , 20 09 2015
أضيفي إلى مفضلتك
ما هي أسباب تساقط الشعر؟

أسباب تساقط الشعر كثيرة ولكننا نميز بين نوعين هما الأشيع على الإطلاق.وهما تساقط الشعر نتيجة لنقص الحديد والثاني تساقط الشعر نتيجة لخلل في هرمونات الجسم.

  1. تساقط الشعر نتيجة لنقص الحديد الذي يؤدي إلى تساقط شامل في الشعر أي تساقط في كل فروة الرأس، ومن هنا يجب قياس نسبة الحديد وليس الهيموجلوبين في الدم، وإذا ثبُتَ نقص الحديد فيُنصح بتعويضه من خلال إما تناول مركبات الحديد أو الأطعمة الغنية به .ومن أمثلة الأطعمة الغنية بالحديد مثل الفواكه الحمراء كالعنب الأحمر والكرز والفراولة والطماطم والخوخ وغيرها، والخضروات الخضراء كالجرجير والملوخية والسبانخ والسلق والنعناع والريحان وغيرها.كما يجب تناول الكبد والطحال. حيثُ يثبت العلم الحديث أن الكبد والطحال هما المكانان اللذان تتفكك فيهما الكريات الحمراء ويخرج الهيموجلوبين منها الذي يحمل عنصر الحديد في منتصف تركيبه. وومن ثمَ يتم معالجة تساقط الشعر بطريقة طبيعية من خلال تناول مواد غذائية غنية بالحديد.
  2. تساقط الشعر في منطقة الصلع مثل الذكور (لدى النساء طبعا) فهذا عادةً يكون بسبب عامل وراثي أو وجود تكيسات على المبيض، التي تساهم في زيادة إفراز الهرمون الذكوري لديهن "التستوستيرون"، فيترافق ذلك مع سمنة جذعية (مثل الرجال) مع ظهور شعر غير مرغوب فيه، وحب شباب، وأحيانا خشونة في الصوت ، وأهم شيء حدوث اضطراب في الدورة الشهرية وانتظامها. وهذه الحالة يلزمها استشارة الطبيب حتى يعطي علاج لضبط هرمونات الجسم ومقويات للشعر و من ثم يتم معالجة تساقط الشعر أو التقليل من سقوط الشعر.

ومن الزيوت التي تساعد على منع تساقط الشعر مجموعة زيوت إكليل الجبل والخزامى والزنجبيل والميرمية والبابونج وزيت الزعتر وخل المليسة وخل الريحان.

من المقالات المفيدة أيضاً

 

 


مقالات ذات صلة


لا توجد مقالات ذات صلة